الرئيسية / البيئة العربية / معارض بيئيّة ومبادرات خضراء للأندية البيئيّة المدرسيّة في فلسطين

معارض بيئيّة ومبادرات خضراء للأندية البيئيّة المدرسيّة في فلسطين

اياد القطراوي

افتتحت سلطة جودة البيئة، أربعة معارض بيئية لمنتجات فنية ووسائل تعليمية ومجسمات من تدوير وإعادة استخدام المخلفات البيئية في عدد من مدارس محافظة أريحا والأغوار في فلسطين، وذلك ضمن فعاليات وأنشطة الأندية البيئية المدرسية التي أسستها، وتعمل على متابعتها دائرة التوعية البيئية مع مكتب جودة البيئة بأريحا. وتهدف المعارض هذه إلى نشر ثقافة حماية البيئة واستدامة مواردها بين الطلبة بشكل خاص ومختلف فئات المجتمع بشكل عام، ولتحفيز الطلبة على المشاركة الفاعلة في تحسين الواقع البيئي، والإدارة السليمة للمخلفات البيئية واستغلالها بوسائل مفيدة، والتخلص منها بطريقة سليمة وحضارية توفر للجميع بيئة صحية وآمنة خالية من التلوث.

ونوّهت مديرة دائرة التوعية البيئية أ. نعمه كنعان على انه شاركها في افتتاح المعارض ودعم المبادرات البيئية إلى جانب مدير جودة البيئة م. أمجد جبر محافظ أريحا والأغوار أ. جهاد أبو العسل، ومدير تربية وتعليم أريحا د. عزمي بلاونة مع طاقم قسم صحة البيئة، وبلدية أريحا، وراعي طائفة اللاتين في أريحا الأب ماريو حدشيتي، وبحضور رسمي من مختلف مؤسسات المجتمع المحلي الحكومية والأهلية، والعديد من أولياء أمور وأهالي الطلبة. كما وأوضحت أنه شارك في إعداد المعارض أكثر من (300) طالبة وطالب من مختلف الصفوف الدراسية وبمتابعة وإشراف (14) معلمة ومعلم وموظفي الصحة المدرسية بمديرية تربية وتعليم أريحا.

وبينت أنه تم إشراك المعارض ضمن مسابقة أفضل معرض بيئي بعنوان “إبداعاتي من نفاياتي”، بالشراكة مع محافظة أريحا والأغوار من اجل تعزيز ودعم الإبداعات والمبادرات الطلابية لحماية البيئة، وخاصة في مجال التخلص السليم من النفايات الصلبة، وتشجيع المنافسة الايجابية بين الأندية البيئية المدرسية في ممارسة سلوكيات واستخدام تقنيات صديقة للبيئة تُساهم في تحسينها واستدامتها.

عن اياد القطراوي

شاهد أيضاً

مركز الفلك الدولي: الأربعاء أول أيام عيد الفطر

متابعة: غسان بن حامد أكــد مدير مركز الفلك الدولي، في تصريح لموقع “سكاي نيوز عربية”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *