الرئيسية / التعليم / السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية معلقًا على ملف إصلاح التعليم :”ما تخافوش مش هنضيّع ولادكم”

السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية معلقًا على ملف إصلاح التعليم :”ما تخافوش مش هنضيّع ولادكم”

 

أماني الشريف

 

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل إفطار الأسرة المصرية، حيث ألقى كلمة مشيدًا بدور المصريين في عملية التنمية والإصلاح الاقتصادي.

حفل إفطار الأسرة المصرية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو العديد من الملفات ومنها التعليم.

وأوضح أنه أكثر من 5 شائعات يتم تداولها يوميا ويقوم مجلس الوزراء بالرد عليها، من بينها جهود الدولة فيما يخص إصلاح التعليم والصحة والإصلاح الإداري.

وحول الشائعات التى تم إطلاقها فى الفترة الأخيرة حول ملف إصلاح التعليم، أكد الرئيس أن الحكومة والدولة المصرية لن تضر بأبنائها، مطالبا أولاء الأمور بالتكاتف ومساعدة الدولة لإنجاح المنظومة الجديدة للتعليم.

وقال الرئيس: إنه عندما سقط “السيستم” الخاص بامتحانات الصف الأول الثانوي وجه الناس نقدا شديدا للحكومة ووزير التربية والتعليم.

وأضاف “أن مسار التعليم خلال الـ50 عامًا الماضية أفرز قدرات متواضعة وأفرز لسوق العمل خريجًا حاصلا على الشهادة فقط”

مشيرًا إلى محصلة منظومة التعليم السابقة تتلخص فى حصول الطلاب على شهادة وانتظار التعيين دون أى طموح فى أى تحقيق تنمية فردية.  وأشار إلى أن هناك آلاف المدارس يتم إعدادها فى إطار منظومة التعليم الجديدة، مطالبًا المواطنين بالصبر والانتظار لحين اكتمال المنظومة الحالية التى تبذل فيها الدولة مجهودا كبيرًا.

وأوضح السيسي، أن معظم الأسر تريد من أبنائها الحصول على الشهادة، ثم الوظيفة، ثم الزواج، دون الإعداد والتدريب الجيد، لافتا إلى أن محصلة التعليم الماضية متواضعة، وأنه منذ 7 سنوات وموضوع التعليم يصطدم بالعقبات.

وتابع الرئيس: “عندما سقط “السيستم” قالوا هاتوا الحكومة وهاتوا طارق شوقي مش هينفع كده نحن نختبر الموضوع ونشوف الأمر حتى يستقيم؟”.

واستطرد السيسي: “عاوزين نعمل تعليم كويس يجب عمل مسار كويس يسير فيه التعليم وهو ما نقوم عليه الآن ولكن نتائجه ليست الآن”.

وطمأن الرئيس السيسي أولياء الأمور قائلا: “ما تخافوش مش هنضيّع ولادكم، وعمر ما يكون إصلاح على حساب مستقبلكم أو مستقبل أبنائكم”.

عن أمانى الشريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *