الرئيسية / التعليم / إذاعة التعليم بفلسطين تقدم “مراجعة مباشرة لطلبة الانجاز” بالتزامن مع عقد الامتحانات

إذاعة التعليم بفلسطين تقدم “مراجعة مباشرة لطلبة الانجاز” بالتزامن مع عقد الامتحانات

 سامي جاد الله- فلسطين

شرعت إذاعة صوت التربية والتعليم التابعة للإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة بوزارة التعليم ببث دروس مراجعة مباشرة لطلبة الثانوية العامة “الإنجاز” بالتزامن مع عقد الامتحانات ، وذلك عبر التردد 102.1 FM أو موقعي الوزارة والإذاعة عبر فيسبوك.

وقال مدير الإذاعة د. تامر الشريف: “إن الدروس يُقدمها نخبة من المعلمين حيث يعرضون مراجعة مركزة للمادة الدراسية الخاصة بكل امتحان وطرح مجموعة من الأسئلة المتوقعة مع إجاباتها النموذجية  وإتاحة المجال للطلبة التواصل والتفاعل وطرح التساؤلات وتلقي الإجابات الشافية”.

وأوضح الشريف أن هذه الخدمة التعليمية يستفيد منها الطلبة في جميع أنحاء فلسطين من خلال متابعتهم لبث الإذاعة الحي أو عبر فيسبوك حيث تعطيهم معلومات مهمة للمراجعة وتفيدهم في استكمال الاستعداد القوي قبيل خوض الامتحانات.

وبين الشريف أن تفاعل الطلبة مع الإذاعة خلال الأسابيع القليلة الماضية تضاعف بشكل واضح خاصة مع انطلاق المراجعة النهائية المباشرة بداية شهر مارس حيث وصلت مشاهدات دروس المراجعة على الفيس بوك لأعلى مستوياتها وكذلك التفاعل مع صفحة الإذاعة وزيادة متابعيها.

ومع انطلاق امتحانات الثانوية العامة قبل يومين بلغت المشاهدات المباشرة على الفيس بوك ما يقرب من 30 ألف مشاهدة و8000 تعليق وسؤال ومئات الاتصالات والاستفسارات على الخطوط الهاتفية.

وأوضح مدير الإذاعة أن الطلبة أبدوا انطباعات إيجابية عن دروس المراجعة ليلة كل امتحان مشيدين بإمكانيات المعلمين العلمية وسهولة وصول المعلومة وتبسيطها إليهم وبسبب سرعة التواصل واستقبال الاستفسارات والإجابة عنها في أي وقت، كما بين بعضهم من خلال تعليقاتهم واتصالاتهم على توافق كبير بين ما يتم الحديث عنه في المراجعة الختامية وما يأتي في الامتحانات.

وختم الشريف حديثه بالقول أن نتائج استطلاع سريع قامت به الإذاعة على صفحتها مساء يوم  أمس أظهر أن 60%  من طلبة الثانوية العامة استفادوا كثيراً من المراجعة النهائية ليلة الامتحان.

يشار إلى أن الوزارة وعبر إذاعة التعليم وموقع روافد تولي أهمية كبيرة للدروس التعليمية الإذاعية والمصورة الموجهة للطلبة بشكل عام وطلبة الثانوية العامة بشكل خاص طيلة العام الدراسي في إطار خدمة الطلبة ورفع مستوياتهم التحصيلية.

 

عن اياد القطراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *