الرئيسية / التعليم / وزير التعليم يعتمد نتيجة الصف الثالث الثانوي ،مرفق رابط الاستعلام عن النتيجة

وزير التعليم يعتمد نتيجة الصف الثالث الثانوي ،مرفق رابط الاستعلام عن النتيجة

🖋️⁩أماني الشريف 

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الصف الثالث الثانوي، اليوم السبت، وهنأ الوزير الأوائل هاتفيا، بحضور خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات. 

وأعلن خالد عبد الحكم ،أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل (40) طالب/طالبة مقسمين (34) طالب/ طالبة بالتعليم العام، و(2) طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب من ذوي القدرات الخاصة، و(3) طلاب دمج”.

وأضاف عبد الحكم، أن عدد الأوائل في شعبة العلمي علوم بلغوا (14) طالب/طالبة، و(10) طلاب في علمي رياضة، و(10) طلاب في الشعبة الأدبية.

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا داعي للتوتر والقلق، حيث أن نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة أعلي من العام الماضي، لكن هذا قد يعني ارتفاع تنسيق الجامعات للعام الحالي.

تم الإعلان بالفعل عن نسبة نجاح الثانوية العامة علمي وأدبي، كما تم الإعلان عن عدد الطلاب الذين حصلوا علي الدرجات النهائية بالفعل، وقد جائت مادة التاريخ كأقل المواد التي نجح بها الطلاب حيث جائت نسبه النجاح في التاريخ ثانويه عامه 2019 بنسبة 78.2%، وهي أقل من العام الماضي، بينما جائت اللغة الاجنبية الثانية “الماني، فرنسي، إسباني، ايطالي” كأكثر المواد التي نجح بها الطلاب لتصل نسبة النجاح بها إلي 98.7% وهي قريبة من نسبة العام الماضي.

يمكنكم الاستعلام عن درجات الطلاب عبر لينك نتيجة الثانوية العامة 2019 الرسمي للمواقع التي تتخصص بنشر نتائج الطلاب مثل:

بوابة الثانويه العامه 2019

عن أمانى الشريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + سبعة =