الرئيسية / مقالات حرة / إذاعة صوت العرب تستضيف فارس المدينة

إذاعة صوت العرب تستضيف فارس المدينة

متابعة هانى سلام :

استضافت إذاعة صوت العرب من القاهرة الفنان والمخرج السعودي د. جميل أحمد القحطاني المعروف بفارس المدينة وبروفيسور المسرح في برنامج اغانينا

يوم الخميس 22 ذو القعده ١٤٤٠هجري الموافق 25 يوليو 2019 قدم فيه جميل مقتطفات من الفن السعودي حيث تحدث عن فنان العرب محمد عبده والفنان طلال مداح صوت الأرض والفنان راشد الماجد المعروف بسندباد الخليج والفنان عبدالمجيد عبدالله الصوت الذهبي والفنان عبادي الجوهر اخطبوط العود والفنان خالد عبدالرحمن مخاوي الليل تطرق فيه البروفيسور إلى اغانيهم الشهيره عربيا

وتحدث عن شعراء الأغنية السعودية الشاعر الكبير سمو الأمير محمد العبدالله الفيصل والشاعر مهندس الكلمه الأمير بدر بن عبدالمحسن والشاعر فائق عبدالجليل والمحن الفنان الدكتور عبدالرب ادريس والملحن يوسف المهنا..

حلقة مميزه لأول مره يقدم جميل مثل هذا البرنامج الغنائي العربي والذي ابدع فارس المدينة من خلال تقديمه ومن خلال القائه القصائد وشرحه للقائد والألحان كما تغنى بروفيسور المسرح لأول مره في الاذاعه العربيه إذاعة صوت العرب من القاهرة.

ومن الجدير بالذكر ان الدكتور   جميل أحمد القحطاني هو ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي سعودي. ولد في المدينة المنورة. تخرج في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 2002. تعاون مع الجهات الحكومية والخاصة أسّس فرقة مسرحية لمكتب رعاية الشباب وترأسها عام 2009.

أسس أيضا فرقه مسرحيه باسم مجموعة فرسان المدينة الفنية وذلك عام ١٤١٤هجري ١٩٩٣م

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *