الأستاذ الدكتور رضا حجازي

رضا حجازي نائبا لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني

 

كتب : علياء الجميلى | هانى سلام

تهنئ اسرة المجلة العلمية اهرام الأستاذ الدكتور رضا حجازى و وتوجه  كل الشكر والتقدير لمعالي وزير التربية والتعليم لثقته الغالية بتعيين الاستاذ الدكتور رضا حجازى نائبا لسيادته لشئون المعلمين راجين من المولى عز وجل أن يجعلكم سندا للوطن للنهوض بوزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم العام .

ومن الجدير بالذكر أن السيرة الذاتية لرضا حجازي تمتلئ بالكثير من الخبرات التراكمية فى مجال التعليم ويصنف من افضل خبراء التعليم فى الوطن العربى .

 

الاستاذ الدكتور / رضا السيد حجازي .. نائب وزير التربية والتعليم ..
يعمل أستاذاً باحثاً بالمركزي القومي للامتحانات ..

تقلد عدد من المواقع القيادية
فقد كان رئيسا لقطاع التعليم العام بديوان عام وزارة التربية والتعليم  منذ عام ٢٠١٥ حتي ديسمبر من العام الجاري ليصبح بعدها مساعداً لوزير التربية والتعليم لشئون التعليم العام ..وفي عام ٢٠١٢ كُلف مديراً للمركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان .. ليصبح بعدها في عام ٢٠١٤ نائباً لرئيس الهيئة القومية لمحو الأمية .. وفي يناير ٢٠١٥ كلف بمنصب نائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين .. بالإضافة إلى رئاسة وعضوية الكثير من اللجان المركزية داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ..
أشرف وناقش علي العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه للكثير للباحثين المصريين في المجال التربوي ومناهج وطرق التدريس .. كما له العديد المؤلفات في مجال التدريب .. قام بنشر الكثير من الأوراق البحثية بمجلات ودوريات علمية وبحثية ..
أدار العديد من الملفات الهامة والشائكة بحرفية وموضوعية عالية والتي منها مكافحة تسريب امتحانات الثانوية العامة والمعروفة إعلاميا “بوكليت الثانوية العامة ” ..
كما عمل مديراً لمشروع اليونسكو لبناء قدرات تعليم الكبار في مصر لمدة أربع سنوات
شارك في المؤتمرات الدولية والمحلية والمشاريع القومية للتعليم

 

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: