الرئيسية / مقالات حرة / بلاغ للرقابة الادارية عن شبكات الدولة العميقة الموازية

بلاغ للرقابة الادارية عن شبكات الدولة العميقة الموازية

 بلاغ للرقابة الادارية عن شبكات الدولة العميقة الموازية
(وقوامهأ شبكات الفساد والمصالح والجريمة المنظمة) :

تقدم مهندس حسام محرم “المستشار الأسبق لوزير البيئة” ببلاغ جديد الي السيد اللواء رئيس هيئة الرقابة الإدارية بشأن شبكات الدولة العميقة (او شبكات الفساد والمصالح والجريمة المنظمة). وقد تم تقديم البلاغ بتاريخ 30 ديسمبر 2019 علي الموقع الإلكتروني للهيئة في حدود الساعة 4:50 عصرا. كما أعاد تقديم نفس البلاغ بتاريخ 1 يناير 2020 حوالي الساعة 12:45 ظهرا تحسبا للتأكيد علي عرض البلاغ علي السيد اللواء رئيس الهيئة.

ويتضمن البلاغ بيانات معلوماتية وتحليلية ومقترحات (وغيرها من العناصر الاخري) من واقع تجربة شخصية مع عدد من خلايا تلك الشبكات،
والتي نأمل ان يمكن ان تساهم في التصدي لظاهرة شبكات الدولة العميقة.

وقد اشار في البلاغ الي ان تلك الشبكات تحولت  إلى مايشبه دولة موازية تسيطر علي مقدرات وثروات البلاد من الباطن وتتسبب في تخريب ونهب ثروات البلاد بفعل ممارسات الفساد والإفساد الممنهج بكل صوره الاقتصادي والاجتماعي والأخلاقي. وأشار في البلاغ إلي وجود ما يشبه “خلايا تخريب” داخل مؤسسات الدولة واوساط وفعاليات المجتمع بكافة مكوناتها في إطار مخطط أجنبي لتدمير الدول المستهدفة من خلال توظيف تلك الشبكات بأساليب الادارة عن بعد remote management مما يجعل تلك الشبكات أشبه بطابور خامس يدمر البلاد من الداخل بتخطيط من الخارج. ويذكرنا ذلك بمقولة أحد رؤساء المخابرات الإسرائيلية السابقين : “لقد فعلنا في زمن مبارك ما يعجز اي رئيس بعده عن حكم مصر”
كما أكد ان هذا البلاغ يعد بمثابة رد جديد علي ما يزعمه البعض بالباطل من أنني لم أتقدم ببلاغات رسمية.

مهندس حسام محرم
المستشار الأسبق لوزير البيئة

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 19 =