رضيع بعمر 6 أشهر مصاب بفيروس كورونا الجديد

وكالات الانباء

قال شي جين بينغ، أمين عام اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، اليوم (الاثنين)، إن الصين تستطيع بالتأكيد تحقيق نصر كامل في معركتها ضد مرض الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد.

وأوضح شي، وهو أيضا رئيس الصين ورئيس اللجنة العسكرية المركزية،أن الوضع في الوقت الراهن لايزال خطيراً جداً.

وفي حديثه شي خلال تفقده أعمال الوقاية من تفشي المرض والسيطرة عليه في بكين، قال شي إن الحزب كله والقوات المسلحة والشعب بجميع مجموعاته القومية في الصين، يساندون أبناء الوطن في هوبي وووهان.

وتعد مقاطعة هوبي،وحاضرتها ووهان، مركز تفشي الفيروس.

وأشار شي إلى أن هوبي ووهان لهما الأولوية القصوى في أعمال الوقاية من تفشي المرض والسيطرة عليه.

وتابع شي “ووهان مدينة بطولية وأبناء هوبي ووهان أبطال لم تهزمهم أي صعوبة أو خطر عبر التاريخ. وما دام رفاقنا يعملون معا ويحاربون بشجاعة ويقهرون الصعوبات، فسنكون قادرين بالتأكيد على تحقيق نصر كامل في حربنا ضد المرض”.

و ايضا فى سياق الاخبار

رضيع بعمر 6 أشهر مصاب بفيروس كورونا الجديد يتلقى رعاية كبيرة من العاملين الطبيين في ووهان

رضيع يبلغ عمره ستة أشهر، مصاب بالتهاب رئوي ناجم عن فيروس كورونا الجديد في حضن ممرضة في مستشفى الأطفال بمدينة ووهان، حاضرة مقاطعة هوبي. ونُقل لهله إلى المستشفى يوم 31 يناير بعد تأكيد إصابته بالفيروس. وكانت أمه عاملة طبية أصيبت بالفيروس وسط أعمال علاج المرضى، وأصيب جده وجدته أيضا وكان والده في خارج الصين، فأصبح لهله وحيدا لتلقي العلاج الطبي في المستشفى. ولرعاية لهله، قامت ثلاث من العاملات الطبيات في المستشفى برعايته وتربيته نيابة عن والديه مرتديات ملابس الوقاية والأقنعة ونظارات الحماية.

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: