أ.د. مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب جامعة عين شمس .. يدعم مبادرة #أعمل_بحثك_بنفسك ..ويخاطب الطلاب لا تتأخروا فى اكتشاف أنفسكم

بقلم د. رانيا لاشين

تشرُف مبادرة #أعمل_بحثك_بنفسك، أنضمام قيمة علمية كبيرة بروفيسور الآداب والإعلام بمصر الأستاذ الدكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب جامعة عين شمس، والذى يؤكد على أهمية عمل الطلاب بأنفسهم للأبحاث العلمية المطلوبة منهم وهى خطوة هامة على مسار التعلم الصحيح الذى تتفتح به المدارك، ويكشف عن المواهب الدفينة للطلاب، وأثنى على المبادرة بأنها تُحاكى واقع يجب أن يكون عليه الطلاب فى سنواتهم المقبلة ليتسم تفكيرهم بالإيجابية والإبتكارية، ليقول فى كلمته “إن المهمة الأساسية التي حملها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على عاتقه من فكرة تطوير التعليم والوصول به إلى مصاف العالمية مؤهلاً الطالب أن يكون باحثًا واعدًا قادرًا على الاستكشاف والتحليل والنقد وتقديم رؤى مستقبلية لنهضة مصر. 

وفي الوقت نفسه محاولات سيادته تطهير المنظومة التعليمية من المفسدين أصحاب المصالح والمستغلين و أن يعد كوادر واعية من المعلمين الشرفاء المؤهلين لمواكبة العصر ومسايرة التقدم التكنولوجي وتطوراته، ومن ثم أتسم سيادته بالشجاعة في وقت عصيب ليتخذ قرارات ترسم مستقبلاً أكثر ازدهارًا مستقبلاً واعدًا بالأفضل للطالب والمعلم  معًا وذلك كله لمصرنا الحبيبة. 
إن الدكتور  طارق شوقي حقا خير مثال على المسؤول الواعي الذي أدرك أن مهمته الأساسية هي بناء الإنسان  بكل حداثة ومعاصرة وذلك ضمن تطبيق برنامج إصلاحي يشمل التعليم في مصر بكل مراحله وما أعظمها من مهمة لولا علو همته.

عن د. رانيا لاشين

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: