المستشار محمد ماهر شمس يؤيد مبادرة اعمل بحثك بنفسك

كتب هانى سلام : 

تفاعلا من مبادرة اعمل بحثك بنفسك ودعما لها تفضل سعادة المستشار محمد ماهر شمس ” المستشار السابق بمجلس الوزراء ” بإرسالة رؤيته عن المبادرة وعن البحث .. 

وتحدث قائلا

تأتي مبادرة #اعمل- بحثك-بنفسك التي تطلقها المجلة العلمية اهرام بغرض التأكيد على تنمية القدرات البحثية لطلاب وطالبات التعليم الإعدادى والثانوي في إطار خطة وزارة التعليم لتطوير منظومة التعليم بشكل عام ..وتعتبر خطوة على طريق التطوير المنشود ، وهي فرصة للطلاب للتدريب على كيفية التعامل مع المعلومات المتاحة على شبكة الإنترنت لإعداد بحث في أحد الموضوعات التي يختارها الطالب ويميل إلى الكتابة فيها.. وبغض النظر عن قدرة الطالب في هذه المرحلة على إعداد بحث متكامل إلا أنها خطوة مهمة للخروج من إطار التلقين إلى آفاق الإطلاع والانتقاء والتعبير عن الذات.
وأود أن أنوه إلى أهمية أن تكون هناك مادة دراسية تتعلق بإعداد بحوث علمية في شتى المجالات ليتم تدريب وتأهيل الشباب على القدرات البحثية ..هذا ما تحتاجه بلادنا في الفترة القادمة حيث أن الكوادر العلمية هي القادرة على مواجهة التحديات والأزمات التي تواجه الوطن وتعمل على الارتقاء بمستوى الأداء .. جانب آخر مهم يتعلق بدور الأسرة في تهيئة الظروف المناسبة وتشجيع الأبناء على استغلال الوقت في إعداد هذه الأبحاث واقناعهم بأهميتها في هذه المرحلة العمرية..وعدم اللجوء إلى الأبحاث المعدة سلفا من بعض تجار العلم لأن ذلك لن يفيد الطلاب بأي حال ، وعلى هؤلاء المنتفعين أن يرفعوا أيديهم عن طلابنا وكفاهم استنزافا واهدارا لقدرات وموارد المجتمع..والله الموفق والمستعان.

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: