اكياس سيليكون تقتلني

هل أصبحت زراعاتي لاكياس السيليكون عدوي القاتل؟ هل أنا على وشك المخاطرة بحياتي؟

لطالما كان لدي صدر مسطح! ناهيك عن السخرية من المدرسة الثانوية ، ولا الإزعاج من حشو صدري بالوسادات الاسفنجية ، كان فقدان صورة الذات هو الذي عذبني أكثر. كما تعلمت بالطريقة الصعبة ، فإن تجاهل المشكلة لا يجعلها تختفي ، فهي تبقى وتبقى وتبقى!
قررت أني أدين لنفسي لعلاج هذه المشكلة ، لذلك تم استخدام أول راتب لي لدفع ثمن تكبير ثديي! كنت سعيدًة بشكلي الجديد وحجمه ، لدرجة أنني عرضت على صديقاتي ما كان لدي! أخيرًا ، تجاوزت عقدة النقص لدي ، وعوضني المظهر الجديد للتقدير في عيون المارة لسنوات من انعدام الأمن.
الآن كان ذلك قبل عشر سنوات ، وصحيح أن القصص الخيالية لا تدوم طويلاً! على مدى العامين الماضيين ، كنت أقرأ تقارير مقلقة عن مرض السرطان في الصدر بسبب عمليات الزرع لاكياس السيليكون . ماتت نساء مثلي بسبب هذا السرطان ، وقصصهن محطمة. على الفور تحول حلمي إلى كابوس! هل ستقتلني زراعاتي لاكياس السيليكون ؟ هل سيكون مصدر كبريائي وسروري سبب موتي المبكر؟ هل يجب إزالتها؟ كيف يمكنني العيش بدون رفقائي المؤمنين ، الذين كانوا جزءًا من شكلي واحترامي لذاتي على مدى السنوات العشر الماضية؟ معضلة رهيبة ، والقلق أطار النوم مني الكثير من الليالي.

تواصلنا مع الأستاذ الدكتور عادل ويلسون ، أستاذ ورئيس وحدة جراحة التجميل في مستشفيات القصرالعيني ، جامعة القاهرة. زميل الكلية الملكية للجراحين بلندن

 

سؤال: د. ويلسون: ما رأيك في قصة “R… a’s”؟
ج: إنها قصة حزينة للغاية لكنها حقيقية. بعد أن مارست جراحة التجميل على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية ، وأجريت عمليات جراحية لآلاف المرضى ، اكتشفت أن أولئك الذين يقومون باجراء عمليات تكبير الثدي هم مرضي من نوعية فريدة. التعبير عن الامتنان والفرح الذي ترونه في عيون هؤلاء المرضى فورًا بعد الجراحة لا مثيل له مع أي إجراء تجميلي آخر. إن حماسهم لتقشير البلاستر الجراحي وإلقاء نظرة خاطفة على حجم وشكل ثدييهم الجديدين يتحدث عن حالاتهم العاطفية والعقلية!
سؤال: هل تتسبب زراعة الثدي لاكياس السيليكون في الإصابة بالسرطان؟
ج: كانت هناك تقارير حديثة عن حدوث سرطان نادر: ورم الغدد اللمفاوية ذو الخلايا الكبيرة Anaplastic large cell lymphoma، وهو نوع من الأورام اللمفاوية يمكن علاجه بشكل كبير ويمكن أن يتطور حول زراعة الثدي. يحدث ALCL بشكل متكرر في المرضى الذين لديهم اكياس السيليكون ذو أسطح به حبوب. ولكن لأنه نادر جدًا ، لا يمكننا القول حقًا أن زراعة اكياس السيليكون  في الثدي يسبب السرطان.

سؤال: ما هي الاعراض التي تدعو للقلق؟
أ؛ تشمل الأعراض الشائعة تضخم الثدي أو الألم أو عدم التماثل أو وجود كتلة في الثدي أو الإبط أو طفح جلدي مغطي أو تصلب الثدي أو مجموعة كبيرة من السوائل. عادة ما تحدث هذه الأعراض في المتوسط ​​بعد 5 إلى 10 سنوات بعد تلقي الغرسات لاكياس السيليكون. ولكن مرة أخرى ، إذا حصلت على أي من هذه ، فهذا لا يعني أنها مصابة بالسرطان.

س هل يمكنك ضمان أن “R … a” لن تصاب بالسرطان؟
ج: لا! قد يحدث ولكن من غير المحتمل للغاية.

سؤال: لكنها قلقة … هل يجب إزالتها؟
ج: الآن هذا سؤال صعب! بشكل أساسي ، ارتبطت معظم السرطانات بغرسات لاكياس السيليكون لها سطح به حبوب من شركة معينة: Allergan ، وتم تسويقها تحت اسم “Natrelle”. لحسن الحظ ، نادرًا ما استخدمت هذه الغرسات في مصر. ومع ذلك ، بسبب ارتفاع معدل الإصابة بالسرطان مع هذه الشركة ، عرضت دفع التكاليف الكاملة لإزالة اكياس السيليكون. لذلك إذا كانت قلقة ولديها اكياس السيليكون ناتريل ، فقد يكون من الجيد إزالتها ، وستقوم الشركة بتحصيل الفاتورة. إذا كان لديها اكياس السيليكون مختلفة ، فإن الخيار الآخر هو إجراء بعض عمليات المسح بالرنين المغنطيسي كل عامين ، فقط لتكون في الجانب الآمن.

س إذا أزالتها ، فهل ستبقى بدون اكياس السيليكون ؟
لا! لن أحلم بإخضاعها لمحنة وجود صدر مسطح مرة أخرى. إذا أزلنا اكياس السيليكون ، يمكننا استبدالها بالدهون من جسمها. يمكننا أخذ كل الدهون من بطنها ، الجوانب ، الفخذين … نعالجها بطريقة خاصة ونضعها في الثدي. وبالطبع تمتص 20-30٪ من الدهون ، لذلك نقوم عادة بضخ 140٪ من الدهون أكثر تحسبًا لفقدان الدهون.

سؤال: لكنني أعلم أن “R … a” نحيف للغاية … ماذا ستفعل؟


أ. نفس الإجراء الذي سأفعله في حالة جديدة: استخدم “تقنية HYBRID”: هذا هو أحدث اتجاه. آخذ كل الدهون المتوفرة في جسمها ، وأحقنها في الثدي ، ثم أضع اكياس سيليكون ملساء (و ليست بها حبوب) صغيرة لتحقيق الشكل والحجم المطلوبين. لم تتسبب اكياس السيليكون الملساء على الإطلاق في الإصابة بالسرطان ، وهو ما نستخدمه الآن بشكل روتيني. يقلل استخدام اكياس السيليكون صغيرة من خطر حدوث أي مضاعفات.

س ما هي نصيحتك لهؤلاء النساء اللواتي لديهن صدر مسطح؟
أ. أي شيء في الحياة يأتي مع خطر ، ولكن زراعة اكياس السيليكون  في الثدي تأتي مع مخاطر منخفضة للغاية. ليس عليك أن تعيشي مع صدر مسطح! إذا استخدمنا دهون الجسم لتكبير ثدييك ، فلن يكون لديك خطر الإصابة بالسرطان. حتى لو أضفنا اكياس السيليكون الملساء صغيرة ، لم يثبت علميا انها لها اي اضرار

 

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: