المهندس احمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين
المهندس احمد كمال ر

م . أحمد كمال يشيد بقرار الرئيس ورئيس مجلس الوزراء

كتب هاني سلام

 

ثارت  قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تأجيل امتحانات نصف العام واستكمال الدراسة عبر الأون لاين ترحيبا كبيرا للطلاب و أولياء الأمور وبعثت برسالة اطمئنان لكل الأسر المصرية  على صحة وسلامة أبنائهم الطلاب خاصا مع تزايد معدلات الإصابة ب فيروس كورونا . 

وتضمنت  قرارات الرئيس السيسي، بأن تكون إجازة نصف العام من 16 يناير حتى 20 فبراير المقبل، وإجراء الامتحانات عقب إجازة نصف العام في حالة استقرار أعداد إصابات كورونا أو تأجيلها للعام الدراسي الثاني، كما وجه باستكمال الدراسة لمدة أسبوعين من المنزل اعتبارا من الثاني من يناير المقبل، 

 

وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول سواء ما يتعلق بالتعليم الأساسي ما قبل الجامعي ، أو التعليم الجامعي ، مؤكدا أن الفترة المتبقية قبل إجازة نصف العام سيتم تلقى واستكمال الدراسة أون لاين دون الذهاب إلى المدارس أو الجامعات.

وكشفت مصادر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ،وجه الحكومة ووزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي  بإجراء امتحانات المراحل التعليمية عقب إجازة منتصف العام في حالة استقرار  أعداد الإصابات لكورونا أو تأجيلها للعام الدراسي الثاني،

كما وجه باستكمال الدراسة لمدة أسبوعين من المنزل اعتبارا من الثاني من يناير المقبل، وأن تكون إجازة نصف العام من ١٦ يناير المقبل وحتى ٢٠ فبراير المقبل.

و قد عقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماع لمجلس الوزراء ، بمقر المجلس  عبر الفيديو كونفرانس لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة ذات الأولوية على أجندة الحكومة. ومن ضمنها القرارات الخاصة بتنظيم ما تبقى من وقت فى النصف الأول من هذا العام الدراسى كذلك وضع الامتحانات .

ومن ضمن ما خرج به الاجتماع انه في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، 

وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني،  باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.  

 

ومن هنا توجهنا بالتواصل مع المهندس أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بالجمهورية لمعرفة وجهة نظر سيادته فى القرارات الأخيرة 

م . أحمد كمال بصفتك المسؤول الأول عن المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بالجمهورية نحب أن نستوضح منكم عن القرارات الأخيرة وخاصة تفاعل فخامة الرئيس السيسي 

م . أحمد كمال ….

أولا اود أن أوضح نقطة فى غاية الأهمية .. عندما تشتد الأزمات التى تمر بالوطن نجد دائما فخامة الرئيس يضع النقاط فوق الحروف ويخرج بقرارات و توجهات للحكومة بما ينطوي على الصالح العام للوطن    

وعندما تشتد الرياح نجد ربان السفينة يقودها بإحكام نحو بر الأمان , وهكذا عهدنا دائما بالرئيس فى اصعب المواقف  .

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

لذلك أشيد بقرار الرئيس ورئيس مجلس الوزراء الخاص بخطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من فيروس كورونا , وقام سيادته بتأجيل الفصل الدراسي الأول بنظام التعليم عن بعد وهي قرارات جاءت بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي للعام الثاني على التوالي للحفاظ على كافة عناصر العملية التعليمية للحد من انتشار فيروس كورونا .

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

و أن تلك القرارات أثلجت صدور المصريين وأولياء الأمور الذين يخشون على أبنائهم وكذلك السادة المعلمين وكافة العاملين بالمنظومة التعليمية.

 

وأتقدم بخالص الشكر والعرفان الى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أخذ بعين الاعتبار مخاوف السادة أولياء الأمور ووجه بضرورة الحفاظ على الطلاب وعلى كافة عناصر العملية التعليمية مع استكمال الدراسة وتعديل الخريطة الزمنية بالمدارس وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي نؤكد أن الوزارة قادرة على تنفيذ ذلك بقيادتها المتميزة حرصا على صحة وسلامة كافة العاملين بالعملية التعليمية .

 

ووفقا لتوجيهات فخامة الرئيس وتعديل الخريطة الزمنية حيث تسمح باستمرار العمل للعام الدراسي وعدم تعريض أعضاء المنظومة للخطر ونؤكد تأكيد هام بإلغاء الحضور في المدارس بمختلف أنواعها بدءا من يوم 2 يناير 2021 حتى بداية إجازة نصف العام وتأجيل كافة الامتحانات الورقية والعملية والالكترونية لحين استقرار الأوضاع جراء الكورونا مع تطبيق كافة ذلك القرارات على كافة أنواع التعليم ومستوياته المختلفة وسوف يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارا من السبت المقبل من يناير وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020 – 2021 بنظام التعليم عن بعد مع استيفاء المتطلبات الأساسية والحصول الحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية .

 

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: