أخبار عاجلة

شركة Tesla إستعادة مليون سيارة لإعادة التصنيع

متايعة أ / محمد احمد الطاهر

تستعيد شركة Tesla ما يزيد عن  مليون سيارة  في الولايات المتحدة لأن النوافذ قد تغلق بسرعة كبيرة وتضغط على أصابع المستخدمين.

و كما تعلمون فإن شركة Tesla هى من أكبر شركات تصنيع السيارات الكهربائية في العالم و هي شركة سيارات كهربائية أمريكية مقرها في بالو ألتو ، كاليفورنيا.

كانت Tesla فعليًا الشركة الوحيدة التي تصنع سيارات تعمل بالبطاريات عندما ارتفعت أسعار الوقود في صيف عام 2008 ؛ ونتيجة لذلك ، لم تكتمل أية قصة إخبارية عن أنواع الوقود البديلة دون ذكر شركة Tesla و منذ ذلك الحين ، توسعت الشركة من صانع للسيارات الكهربائية إلى شركة تصنع أيضًا منتجات متعلقة بالطاقة مثل ألواح السقف الشمسية وأنظمة تخزين الطاقة.

و لكن ليس دائما الذكاء الإصتناعى و التكنولوجيا المتطورة هى الافضل فقد واجه المستخدمين العديد من الإخفاقات مؤخرا و اهمها نظام الحماية بموديلات سيارات  Tesla التى تغلق النوافذ بشكل تلقائى لتلافى السرقات و مخاطر اخرى و لكن هذه الخاصية اصابت العديد من المستخدمين فهى قد تغلق بسرعة كبيرة وتضغط على أصابع راكبى السيارات وانخفضت أسهم Tesla  بنسبة  3.5٪  بعد ظهر الخميس.

و قد اشار إلون ماسك على تويتر أن المركبات التي تم تصنيعها بعد 13 سبتمبر 2022 تحتوي بالفعل على البرنامج المحدث اللازم لحل المشكلة مما دعا الى إستعاء موديلات السيارات  السابقة لإعادة برمجتها لتلافى هذه الاخطاء.

و جدير بالذكر ان كون السيارة كهربائية ليست الميزة الوحيدة التى تقدمها Tesla ولكن هناك ايضا التفرة التكنولوجية التى تسمى بالطيار الآلي , تم تصميم ميزات الأمان والراحة المتقدمة للطيار الآلي لمساعدتك في أكثر أجزاء القيادة إرهاقًا. يقدم Autopilot ميزات جديدة ويحسن الوظائف الحالية لجعل Tesla أكثر أمانًا وقدرة بمرور الوقت فيُمكّن الطيار الآلي سيارتك من التوجيه ، والتسريع ، والفرملة تلقائيًا داخل مسارها.

و لكن تتطلب ميزات الطيار الآلي الحالية إشرافًا نشطًا من السائق ولا تجعل السيارة مستقلة.

منقول عن :

BBC News / Technology

الموقع الرسمى لشركة Tesla 

عن محمد الأمين

شاهد أيضاً

اتصالات رقمية آمنة تمامًا

اتصالات رقمية آمنة تمامًا متابعة أ/محمد احمد الطاهر – محاضر معتمد تكنولوجيا معلومات حققت مجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.