استثمار جوجل في مجال الذكاء الاصطناعي

متابعة أ/ ايمن شعبان

 مصمم برمجيات الهاتف المحمول

 

جوجل في محادثات لاستثمار 200 مليون دولار في شركة AI Startup

تجري Google محادثات لاستثمار ما لا يقل عن 200 مليون دولار في شركة Cohere الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي.

يظهر هذا مرة أخرى أن سباق التسلح لشركات التكنولوجيا الكبرى في الذكاء الاصطناعي آخذ في التصاعد. تأسست Cohere في عام 2019  وهي تصنع  برنامج معالجة اللغة الطبيعية. يستخدم المطورون هذا البرنامج لبناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي للشركات. يمكنه أيضًا إنشاء أدوات chatbot وإمكانيات أخرى يمكنها فهم الكلام والنص البشري. في نوفمبر ، أعلنت Cohere عن شراكة متعددة السنوات مع Google يوفر قسم السحابة في Google لشركة Cohere قوة الحوسبة التي تحتاجها لتدريب نماذج البرامج.

إلى جانب Google  يستثمر عمالقة التكنولوجيا الآخرون بشكل كبير في الذكاء الاصطناعي

ويتطلع عمالقة التكنولوجيا الآخرون أيضًا إلى عمل المزيد من الرهانات على الذكاء الاصطناعي. تجري شركة Microsoft Corp محادثات متقدمة بشأن جولة تمويل جديدة من مجموعة أبحاث الذكاء الاصطناعي OpenAI هذا هو سباق آخر لبدء التشغيل لتطوير نماذج برمجية تأمل في تحقيق ذكاء اصطناعي عام. تعتبر OpenAI بالفعل خدمة السحابة من Microsoft ، Azure شريكًا حصريًا. في عام 2019 ، استثمرت Microsoft مليار دولار في OpenAI منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي لشركة Google في عام 2015 ، أكد سوندار بيتشاي على أهمية الذكاء الاصطناعي للشركة. في عام 2014 ، استحوذت شركة Alphabet ، الشركة الأم لشركة Google  على شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي DeepMind.

ستكون جولة التمويل الجديدة من Cohere أحدث استثمار في شركة AI ناشئة. في فبراير ، جمع Cohere 125 مليون دولار في جولة تمويل جديدة بقيادة شركة الاستثمار Tiger Global Funds وبذلك يصل إجمالي تمويلها في ذلك الوقت إلى أكثر من 170 مليون دولار. يوم الاثنين ، قالت شركة Stability AI للذكاء الاصطناعي إنها جمعت 101 مليون دولار من التمويل الجديد من المستثمرين. يشمل مستثمروها Coto Capital و Lightspeed Ventures.

المصدر:

https://www.gizchina.com/2022/10/22/google-to-invest-200-million-in-a-natural-language-software-company/

عن محمد الأمين

شاهد أيضاً

تسلا تصدر إصلاحًا لمعالجة استدعاء 40.000 مركبة أمريكية

تسلا تصدر إصلاحًا لمعالجة استدعاء 40.000 مركبة أمريكية متابعة أ/ ايمن شعبان  مصمم برمجيات الهاتف المحمول   تسلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.