إعداد مصر لتكون مركزا إقليميا للقارة الإفريقية فى مجال بناء القدرات.

إعداد مصر لتكون مركزا إقليميا للقارة الإفريقية فى مجال بناء القدرات.

تغطية الدكتورة / ميسة صلاح الدين

متابعة  أ / محمد الامين

إلتقى السيد الأستاذ الدكتور هانى سويلم – وزير الموارد المائية و الرى , بالسيد البروفسير هاربت ناكن – مدير قسم الهيدرولوجيا و ممثل جامعة أخن الالمانية للتعليم الإفتراضى , و كان هذا على هامش مشاركة سيادته فى فعاليات مؤتمر المناخ.

و قد اكد سيادة الدكتور هانى سويلم أهمية دعم و تعزيز التعاون بين الدول لبناء القدرات و تنميتها و خاصة فىما يخص موضوعات التكيف مع التغيرات المناخية.

وقد تم بحث سبل التنسيق المشترك بين الوزارة وجامعة آخن فى مجال التدريب ورفع القدرات للعاملين بقطاع المياه من مصر والدول الإفريقية.

مصر مركزاً إقليمياً للقارة الأفريقية

فى هذا اللقاء المثمر تم مناقشة سبل إعداد و تحديث البنية الاساسية و قدرات العاملين بمركز التدريب الاقليمى التابع للوزارة والمعتمد من اليونيسكو و كيفية إعداده للتعليم الإفتراضى , مما سيجعل مصر مركزاً إقليمياً للقارة الأفريقية في مجال بناء القدرات في الموضوعات المتعلقة بالمياه والتغيرات المناخية.

تدريب الكوادر المصرية و الإفريقية

حيث قام سيادة الدكتور هانى سويلم بمناقشة  البروفسير هاريبرت فى كيفية الإستفادة من خبراته و علاقاته من المنظمات العالمية التابعة لليونيسكو من اجل توفير الخبرات في مجالات المياه المختلفة ، وكذلك الاستعانه بالمواد العلمية المتاحة لدي المنظمات التابعة لليونيسكو في تدريب الكوادر المصرية خاصه والكوادر الأفريقية بشكل عام.

المرجع

مجلس رئاسة الوزارة الحكومي

https://cabinet.gov.eg

عن محمد الأمين

شاهد أيضاً

السياسة المصرية والإقتصاد الأزرق

ندوة بعنوان ” السياسة المصرية والإقتصاد الأزرق ” تغطية / الدكتورة ميسة صلاح الدين متابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.