بشرى سارة لأهالي مدينة مطروح

كتبت منى أبو غالي

خلال مناقشة طلب إحاطة بمجلس النواب لجنه التعليم والبحث العلمى
تمت الموافقه على طلب احاطه

مقدم من النائبة سحر عيد ذلك على إنشاء مدرسة رياضية بمنطقة جرواله بمحافظة مطروح لتصبح أول مدرسة رياضية بمحافظة مطروح وإدراج المدرسة فى الميزانية الجديدة لهذا العام من قبل اللواء يسرى رئيس هيئة الأبنية التعليمية و ذلك بحضور وكيل وزاره التربيه والتعليم بمطروح الاستاذ عمر شحاته.

حيث تخضع المدارس الرياضية إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتقبل الطلاب في المرحلتين الإعدادية والثانوية وتعقد اختبارات قبول للطلاب


شروط القبول بالمدارس الرياضية للمرحلة الإعدادية
– أن يكون الطالب ناجحًا في الصف السادس الابتدائي ومنقولًا للصف الأول الإعدادي.

– يسحب ملف الالتحاق بالمدرسة الرياضية الإعدادي وقيمته 50 جنيهًا.

– اجتياز الطالب الكشف الطبي (نظر، صدر، قلب، صورة تحليل دم كاملة، اختبار ذكاء)، على أن يكون من التأمين الصحي أو إحدى المستشفيات الحكومية الواقعة في نطاقها المدرسة.

– اجتياز الطالب اختبارات القوام والاختبارات البدنية والمهارية والثقافية والرياضية.

شروط القبول بالمرحلة الثانوية الرياضية
يتم فتح باب القبول لالتحاق الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالمديرية التعليمية التابعة لها المدرسة في حالة وجود أماكن خالية بالصف الأول الثانوي الرياضي وفقًا للشروط الآتية:

– يسحب ملف الالتحاق بالمدرسة الرياضية للصف الأول الثانوي وقيمته 50 جنيهًا.

– اجتياز الطالب الكشف الطبي (نظر، صدر، قلب، صورة تحليل دم كاملة، اختبار ذكاء)، على أن يكون من التأمين الصحي أو إحدى المستشفيات الحكومية الواقعة في نطاقها المدرسة.

– اجتياز الطالب اختبارات القوام، والاختبارات البدنية والمهارية والثقافية والرياضية.

– حصول الطالب على بطولات دولية أو عربية أو أفريقية رسمية معتمدة من الاتحاد المختص دون التقيد بشرط المجموع في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي وذلك طبقًا للألعاب المُدرجة بالمدرسة المتقدم لها الطالب/ الطالبة.

– حصول الطالب على بطولات الجمهورية المركزية المعتمدة من الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية بالوزارة دون التقيد بشرط المجموع في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي وذلك طبقًا للألعاب المدرجة بالمدرسة المتقدم لها الطالب/ الطالبة.

– أن تكون بطولات الجمهورية للأندية معتمدة من الإتحاد المختص دون التقيد بشرط المجموع في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، وذلك طبقًا للألعاب المدرجة بالمدرسة المتقدم لها الطالب/ الطالبة.

– يمكن قبول الطالب الحاصل على بطولات مدرسية محلية معتمدة من المديرية والإدارة التعليمية أو الاتحادات أو المناطق الرياضية المختصة على أن يكون مستوفيًا لدرجات القبول بالمرحلة الثانوية العامة بالمديرية التعليمية التابع لها.

– في حالة قبول الطالب واجتياز جميع الاختبارات البدنية والمهارية والثقافة الرياضية والكشف الطبي يتم سداد مبلغ وقدره 500 جنيه بزيادة سنوية قدرة 7٪

عن منى أبو غالي

شاهد أيضاً

محافظة كفر الشيخ تستعد لزراعة المحاصيل الصيفية 

بناء على توجيهات اللواء جمال نور محافظ كفر الشيخ قامت اليوم الفرق الارشادية التابعة لمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.