أخبار عاجلة

خطوات تظلمات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024

خطوات تظلمات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024

كتبت/أميره يونس

تبدأ التظلمات بعد ظهور النتيجة رسمياً في المدارس
وتستمر لمدة ١٥ يوم من تاريخ الإعلان.
الإجراءات والخطوات المطلوبة :
يتوجه الطالب أو ولي أمره للإدارة التعليمية بصورة رقم الجلوس والرقم القومي لولي الأمر ، ويدفع قيمة التظلم في المادة المراد التظلم فيها وقيمتها 35 جنية للمادة الواحده ويمكن للطالب التظلم في أكثر من مادة وكل مادة برسوم منفصله ولكن يتم تسجيل عدد المواد في نفس الأستمارة مع درجة الطالب في كل مادة يريد التظلم فيها، ويتم الدفع بخزينة الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
ثم يتم تسليم إيصال الدفع والاستمارة لشؤون الطلبة لتحديد يوم وموعد الإطلاع على صورة ورقة الإجابة الخاصة بالطالب .

يوم الإطلاع يتوجة الطالب وولي الأمر فقط في الموعد المحدد إلى مقر كنترول الإدارة الذي تم تحديده على الإيصال ومعه صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر والأصل للإطلاع ورقم جلوس الطالب ويسمح للطالب الدخول بنموذج إجابه رسمي ، ولا يسمح بدخول أي شخص آخر نهائيإ وخاصة المعلمين.
ولا يسمح أيضا بدخول الموبايلات أثناء التظلم ويسمح للطالب وولي أمرة.
يقوم الطالب وولي الأمر باستلام صورة من ورقة إجابته ومراجعتها في حضور مندوب من لجنه الكنترول للتدقيق في الجزئيات التي لم يحصل فيها الطالب على الدرجه فقط ، ويستلم تقرير لكتابة الملاحظات التي وجدها في التصحيح.
( األ ورقة في كراسة الأجابة ) يقوم الطالب بتدوين المطلوب مثل إعادة تصحيح سؤال أو تصحيح الورقة بالكامل أو تجميع الورقة مرة أخرى كما يراى، ويقوم الطالب بتسليم التقرير وصورة ورقة الإجابة إلي مندوب الكنترول والمغادرة.
ثم يجمع رئيس الكنترول كل التظلمات والتقارير وتسليمها إلى موجه عام كل مادة لإعادة التقييم ومراجعة الورقة وإعادة تصحيحها مرة أخرى كاملة.
ويتم إرسال نتيجة التظلمات بعد 15 يوم من إنتهاء آخر موعد للتظلمات إلى الإدارات ويمكن الإطلاع على النتيجة في الإدارة التابعة له أو لمدرستة بإرسال الكشوفات إليها .
الطلاب الذين تم تعديل درجاتهم يستردون المبلغ المدفوع كامل لكل مادة استعادوا درجاتها،و يتم التعديل في قاعدة البيانات للطلاب الذين تم تعديل درجاتهم، وأيضا يتم تعديل استمارة النجاح في الكنترول بالدرجات بعد إستعادتها.
الكنترول ليس له علاقة بالتصحيح نهائياً أو لجان التظلمات الكنترول ينحصر دوره فقط في إستلام ملاحظات الطالب على نموذج الاجابة وتسليمة للتوجية ثم إعلان النتائج.
في حالة ظهور نتيجه التظلمات والطالب لم يستحق درجات ولكن أراد أن يعيد التظلم، بيتوجه مرة أخرى بعد نتيجه التظلم بحد أقصى يومين فقط من ظهور نتيجه التظلم لخدمه المواطنين بالمديرية التابعة له ويتقدم بالتماس لمدير المديرية وبتتوجة لجنة من المديرية لفحص المادة مرة أخرى.

توضيح : في حالة عدم إستحقاق الطالب لدرجات في التظلم لا يمكن أبدا إنقاص درجات الطالب وبتظل درجاتة كما هي دون زيادة أو نقص

عن شيرين حمدي محمد

شاهد أيضاً

تعليم بني سويف يترأس لجنة اختيار أكفأ العناصر للإدارة من المعلمين الشباب

تعليم بني سويف يترأس لجنة اختيار أكفأ العناصر للإدارة من المعلمين الشباب متابعة شيرين حمدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.