أخبار عاجلة

لماذا يجب على الطلاب استخدام منصة المذاكرة الرقميه 

متابعه .اميره يونس

كتب دكتور عاصم حجازي . في علم علم النفس التربوي عبر جروب حواري مجتمعي تربوي عن اهميه .المنصه الرقميه وقال

 

المنصه المذاكرة الرقمية هي منصة أتاحتها وزارة التربية والتعليم مجانا للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي وعليها جميع المواد الدراسية بأكثر من طريقة للعرض بالإضافة إلى الأسئلة والتدريبات.. وينبغي على الطلاب المبادرة إلى الاستفادة منها وذلك للأسباب التالية..

 

أولا.. أنها تتيح عرض الدرس بأكثر من طريقة حيث توجد ملفات فيديو و pdf وصور ورسوم وأفلام وثائقية ويمكن للطلاب أن يختاروا من بينها وفقا لأسلوب التعلم المفضل لديهم ويمكنهم أيضا الدمج بين كل طرق العرض لتحقيق الاستفادة القصوى .

 

ثانيا…أنها تتيح قدرا كبيرا من التدريب على نظام الأسئلة المطور على كل موضوع وهو أمر مهم لتثبيت المعلومة والتدريب على نظام الامتحانات.

 

ثالثا … أنها توفر الوقت والجهد الكبير الذي يبذله الطالب في الانتقال إلى الدروس الخصوصية والعودة منها بالإضافة إلى توفير النفقات.

 

رابعا.. أنها توفر البديل الأفضل والمجاني للكتب الخارجية حيث إنها تحتوي على مزايا مهمة وكثيرة جدا غير موجودة بالكتب الخارجية .

 

خامسا.. أنها تتيح لكل طالب أن يتعلم وفقا لسرعته الخاصة فالطالب بطىء التعلم يمكنه إعادة الدرس أكثر من مرة أو تجزئة الدرس على أكثر من مرة والمتفوق يمكنه دراسة أكثر من درس في المرة الواحدة.

 

سادسا… أنها تعطي للطالب حرية اختيار الوقت المناسب لبدء المذاكرة فالمواد التعليمية متوفرة على المنصة لمشاهدتها في أي وقت..

 

سابعا …أنها تتيح للطالب حرية التوقف عند الشعور بالتعب أو الملل أو تشتت الإنتباه ثم استكمال المذاكرة حينما يستعيد الطالب نشاطه وتركيزه.

 

ثامنا .. أنها تتيح للطالب قدرا أكبر من التركيز حيث يمكنه اختيار مكان هادىء لبدء المذاكرة بالإضافة إلى أن تنوع طرق عرض المحتوى يعمل على جذب انتباه وتركيز الطلاب.

ولفتح المنصه الرقميه منا هنا علي هذا الرابط 

عن هاني سلام

شاهد أيضاً

حجازي يوجه المديريات لعمل مراجعات مجانية لطلاب الشهادات العامة

كتبت .اميره يونس في خطوة تستهدف تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة للطلاب: وزير التربية والتعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.