وزارة البيئة فى الامارات تغلق كسارة مخالفة في الفجيرة

أغلقت وزارة البيئة والمياه إحدى الكسارات المخالفة للاشتراطات واللوائح البيئية الصادرة عن وزارة البيئة والمياه والواقعة في منطقة ثوبان بإمارة الفجيرة، وذلك أثناء قيام مفتشي القسم الفني بوزارة البيئة والمياه بإجراء تفتيشا ليليا مفاجئا على جميع الكسارات والمقالع التسعة القائمة في تلك المنطقة. حيث تم ضبط إحدى هذه الكسارات مخالفة للخطوط الإرشادية المنظمة لأعمال هذه المنشئات. وتبين تلوث الهواء الجوي بالغبار المتصاعد من الكسارات الموجودة في المنطقة. وتم ضبط الكسارة المخالفة؛ حيث كانت تصدر غبارا كثيفا من وحدة التغذية الرئيسية للكسارة.

وبناء على ذلك فقد أصدرت وزارة البيئة والمياه إشعار بإيقاف جميع عمليات تشغيل الكسارة المخالفة وذلك لمدة سبعة أيام، حتى يقوم مشغل الكسارة بإجراء الصيانة المطلوبة والتعديلات المناسبة للحد من انبعاثات الغبار المتصاعدة منها. كما أن الكسارة لن تستأنف عملياتها إلا بعد التفتيش عليها من قبل مفتشي وزارة البيئة والمياه للوقوف على مدى تصحيح أوضاعها.

الجدير بالذكر بأن القسم الفني بالوزارة وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء الموقر رقم (20) لسنة 2008 في شأن تنظيم عمل المنشئات العاملة في مجال المحاجر والكسارات ونقل منتجاتها والقرار الـــوزاري رقم (492) لسنة 2008 في شأن الخطوط الإرشادية المنظمة والخاصة بتخطيط وتشغيل وتنفـــيذ أعمـــــال المنشئات العاملة في مجال الكسارات والمقالع، يقوم بالمتابعة والمراقبة بشكل منتظم على الكســـــارات والمقالع والمحاجر في مواقع عملها للإطلاع على مدى التزامها بتنظيم أنشطتها ونقل منتجاتها وحماية البيئة وتنميتها. ويقوم المكتب الفني للوزارة أيضا بجمع البيانات من جميع محطات الكسارات والمحاجر وتشمل نوع المعدات المستخدمة في التصنيع وحجم الإنتاج اليومي والأنظمة المستخدمة حاليا للسيطرة على الغبار وضمان السيطرة البيئية خاصة ما يتعلق منها بإجراءات الحد من الغبار والضجيج والصحة والسلامة والعوامل البيئية والإدارة والنقل كما يقدم تقارير مفصله عن الأوضاع الحالية للكسارات والمحاجر وتقديم مقترحات لخفض الانبعاث من المحاجر والكسارات على مراحل

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: