السويد والشتاء المظلم

– وكاﻻﺕ ﺍﻷﻧﺒﺎﺀ ـ
ﻣﻊ ﻣﻘﺪﻡ ﺍﻟﺸﺘﺎﺀ ﺍﻟﻤﻈﻠﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺸﺘﻬﺮ ﺑﻪ ﺩﻭﻟﺔ ﺍﻟﺴﻮﻳﺪ ﺍﻻﺳﻜﻨﺪﻧﺎﻓﻴﺔ ﻗﺮﺭﺕ ﺷﺮﻛﺔ ﻟﻠﻄﺎﻗﺔ ﻓﻲ ﺑﻠﺪﺓ ﺃﻭﻣﻴﺎ ﺍﻗﺎﻣﺔ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﻓﻲ ﻧﺤﻮ 30 ﻣﺤﻄﺔ ﻟﻠﺤﺎﻓﻼﺕ ﻳﺘﻌﺮﺽ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻮﻥ ﺍﻟﻰ ﺍﻷﺷﻌﺔ ﻓﻮﻕ ﺍﻟﺒﻨﻔﺴﺠﻴﺔ ﻟﺘﻌﻮﻳﻀﻬﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﻘﺺ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻌﺎﻧﻮﻥ ﻣﻨﻪ ﻧﻈﺮﺍ ﻟﻐﻴﺎﺏ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻟﺴﺎﻋﺎﺕ ﻃﻮﻳﻠﺔ .
ﻭﺗﻌﻴﺶ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻮﻳﺪ ﺷﺘﺎﺀ ﻣﻈﻠﻤﺎ ﻣﺼﺤﻮﺑﺎ ﺑﺘﺴﺎﻗﻂ ﻏﺰﻳﺮ ﻟﻠﺜﻠﻮﺝ . ﻭﺗﺸﺮﻕ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﻓﻲ ﺑﻠﺪﺓ ﺃﻭﻣﻴﺎ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﺜﺎﻣﻨﺔ ﺑﺎﻟﺘﻮﻗﻴﺖ ﺍﻟﻤﺤﻠﻲ ‏( 0700 ﺑﺘﻮﻗﻴﺖ ﺟﺮﻳﻨﺘﺶ ‏) ﻭﺗﻐﺮﺏ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻈﻬﺮ . ﻭﺗﺘﻘﻠﺺ ﺳﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﻨﻬﺎﺭ ﺃﻛﺜﺮ ﻓﻲ ﺷﻬﺮ ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ ﻛﺎﻧﻮﻥ ﺍﻻﻭﻝ ﺣﻴﺚ ﺗﺸﺮﻕ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮﺓ ﻭﺗﻐﻴﺐ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻭﺍﻟﻨﺼﻒ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻈﻬﺮ .
ﻭﻗﺎﻟﺖ ﺍﻧﺎ ﻧﻮﺭﺟﺎﺭﺩ ﻣﺪﻳﺮﺓ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻉ ﺍﻟﺬﻱ ﺳﻴﺴﺘﻤﺮ ﻃﻮﺍﻝ ﺍﻷﺳﺎﺑﻴﻊ ﺍﻟﺜﻼﺛﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﺍﻥ ﺍﻟﻬﺪﻑ ” ﻫﻮ ﺍﻋﻄﺎﺀ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺩﻓﻌﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺍﻧﺘﻈﺎﺭﻫﻢ ﻭﺻﻮﻝ ﺍﻟﺤﺎﻓﻠﺔ “.
ﻭﺃﻛﺪﺕ ﺷﺮﻛﺔ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ﻓﻲ ﺃﻭﻣﻴﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻊ ﻋﻠﻰ ﺑﻌﺪ 600 ﻛﻴﻠﻮﻣﺘﺮ ﺷﻤﺎﻟﻲ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﺴﻮﻳﺪﻳﺔ ﺳﺘﻮﻛﻬﻮﻟﻢ ﺍﻥ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﺨﺪﻣﻬﺎ ﺟﺎﺀﺕ ﻣﻦ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺳﻠﻴﻤﺔ ﺑﻴﺌﻴﺎ .
ﻭﺗﻌﻴﺶ ﺑﻌﺾ ﺑﻠﺪﺍﺕ ﺍﻟﺴﻮﻳﺪ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﺑﻼ ﺿﻮﺀ ﻓﻲ ﻇﻼﻡ ﻛﺎﻣﻞ ﻃﻮﺍﻝ ﻋﺪﺓ ﺍﺳﺎﺑﻴﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺘﺎﺀ

عن هاني سلام

هاني سلام مؤسس ورئيس تحرير المجلة العلمية أهرام مجلة علمية عربية مستقلة تعمل منذ عام 2008، وتهتم بتبسيط العلوم والتكنولوجيا والفضاء والظواهر الطبيعية والقصص العلمية للقارئ العربي. وتضم المجلة أقسامًا متنوعة مثل «مجموعة الأبراج» و«قصص وحكايات»، إلى جانب موضوعات علمية تجمع بين المعرفة وروح الاكتشاف. تعمل المجلة بشكل مستقل، ولا تتبع مؤسسة الأهرام الصحفية أو أي جهة حكومية.

شاهد أيضاً

اختراق طبي جديد.. العلماء يعيدون تدريب جهاز المناعة لمطاردة السرطان

في واحدة من أكثر الخطوات الطبية إثارة خلال السنوات الأخيرة، نجح علماء في تطوير تقنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثبت أنك إنسان: 6   +   8   =  

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.