الرئيسية / البيئة المصرية / 1547 محضرا بيئيا لمصانع مخالفة

1547 محضرا بيئيا لمصانع مخالفة

قامت الإدارة العامة للشئون القانونية التابعة لوزارة شئون البيئة بعمل عدد 1547 محضرا بيئياً لمصانع مختلفة ذات أنشطة متباينة لكنها جميعا ليست ملتزمة بالاشتراطات البيئية اللازمة، من هذه المصانع ما يعمل في مجال السيراميك، ومنها ما يعمل في مجال النسيج والصباغة، الرخام والجرانيت، البتروكيمياويات، الحديد والصلب، الأسمنت، والألمونيوم والمطروقات، مصانع الطوب، رقائق البلاستيك (البولي استر)، مواسير الفخار، السكر، الدواجن ، الحلويات، المياه الغازية، والمنظفات والصابون، الستائر البلاستيكية، بالإضافة إلى منشآت أخرى .
مخالفات هذه المصانع تتلخص في:
1- زيادة الضوضاء
2- الانبعاثات الضارة عن الحدود المسموح بها.
3- التخلص غير الآمن من المخلفات الخطرة،
4- التخلص غير الآمن من المخلفات السائلة والصلبة،
5- وجود صرف صناعى غير معالج،
6- مخالفات أخرى.
وأكد وزير البيئة على ضرورة التعامل الفوري مع أية شكوى بيئية مقدمة سواء من أفراد أو هيئات أو منظمات مختلفة، حرصا منه على تخفيف أحمال التلوث وخاصة بؤر التلوث المكثفة مثل مصانع الأسمنت والمصانع الملوثة لنهر النيل بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات. كما طالب بتفعيل قانون البيئة ضد المخالفين وإعطاء كل مخالفة حجمها الصحيح.
دائما ما أشكر وزير البيئة في نهاية كلماتي علي جهوده ونشاطة الكبير لكنني اليوم أود أن أنبه على أن سيادته لن يستطيع بمفرده الوصول إلى المأمول بل لابد من تضافر الجهود، ويد لوحدها لا تصفق وما زال المجتمع المصري حتى الآن يعتمد على رجل واحد ووزارته في حماية البيئة (ليه هو سوبرمان؟)

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *