كوريا تعرض بعض الطرق للوقاية من سرطان القولون

ذكرت وكالة الانباء الكورية KBS انة وفقا لدراسة أجراها المعهد الدولي لدراسة أمراض السرطان اتضح أنّ الرجال الكوريين هم الأكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون من بين الدول الآسيوية. ويزداد عدد المرضى المصابين بسرطان القولون أكثر وأكثر نتيجة لتغير النظام الغذائي .
وبناء علية قدمت مجموعة من النصائح للوقاية من سرطان القولون وعلاجه
أولا: من المفضل القيام بعمل منظار على القولون مرة واحدة كل خمس سنوات إذا كانت أعماركم فوق الخمسين عاما . ويعد فحص القولون بالمنظار أكثر فاعلية للكشف عن سرطان القولون بصورة مبكرة. أما بالنسبة للأشخاص الذين لديهم مرضى مصابين بسرطان القولون من بين أفراد أسرتهم أو من يعانون من السرطان الوراثي أو مرض التهاب الأمعاء أو لديهم أورام، فمن الأفضل القيام بمنظار القولون بدءا من الأربعينات من العمر بشكل منتظم. 

ثانيا: من المفضل تناول 200 غرام من الخضروات والفواكه الغنية بالألياف على الأقل يوميا للوقاية من سرطان القولون لأن هذا المرض مرتبط بالعوامل البيئية، ومن أهم تلك العوامل النظام الغذائي. 

ثالثا: يجب القيام بالتمارين الرياضية مثل المشي أو الركض لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم وخمس مرات أو أكثر في الأسبوع. ويذكر أنّ ممارسة الرياضة تلعب دورا مهما في الوقاية من هذا المرض وعلاجه مع النظم الغذائي.

رابعا: يجب الاهتمام بعادات التغوط وحالة البراز. على سبيل المثال، لا بد لنا من الاهتمام بعادات التغوط ، وملاحظة ما إذا كان هناك تغير في التغوط أو هل هناك تغير في عدد مرات التبرز.

أحيانا تظهر أجسامنا بعض الإشارات غير الطبيعية. ففي هذه الأحوال ينبغي علينا الاهتمام بتلك الإشارات لأنه يمكن لنا فحص الأوضاع الصحية بأنفسنا اعتمادا على تلك الإشارات.

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: