لو ذهبت للمصيف فعليك بالفلفل

كتب : هانى سلام
ذهب الشتاء ببرودتة الشديدة واتى الينا الصيف بجوه الحار والكثير منا بدأ بالفعل فى التفكير بالمصيف , ولكن بالرغم من جمال البحر وبرودة مياهة والتى تصيبنا بالانتعاش الا ان معظمنا يخشى من جفاف الجلد واحتراقة وما يسببة من التهابات .
لذلك جاءت النصيحة من كوريا من خلال وكالة الانباء الكورية KBS حيث نصحت بانواع معينة من العذاء للحماية وللوقاية.
ا: الفلفل الملون: أي الفلفل الأحمر والأصفر والبرتقالي ، والذي يبدو جميلا جدا وطعمه حلو المذاق فهو ملون بأصباغ طبيعية تسمى الكاروتينويدات. تعد هذه الكاروتينويدات من المركبات المضادات للأكسدة، والتي تتحول داخل الجسم إلى فيتامين (أ) وتساعد في حماية الجلد عن طريق منع تدمير الخلايا الدهنية الموجودة في طبقات الجلد.
ب: الطماطم: تعد الطماطم من الخضراوات ذات القيمة الغذائية العالية. وللطماطم فوائد صحية تفوق فوائد التفاح. وهي غنية بعدة مركبات مضادات الأكسدة ذات طبيعة وقائية وعلاجية، مثل الليكوبين. وقد أظهرت الدراسات أن الليكوبين يمنع تلف الجلد من الأشعة فوق البنفسجية ، ويوفر حماية من سرطان الجلد. 
ج: البطيخ: البطيخ أيضا يحتوي على كمية كبيرة من الليكوبين. يعد الليكوبين مضاد للأكسدة وله فوائد عديدة ، فالحمية الغذائية التي تحتوي على الليكوبين تخفف من خطر تطور مرض القلب، بالإضافة لتقليل خطر الإصابة بسرطانات البروستاتا والبشرة والرئة وعنق الرحم والمثانة غيرها. كما أن البطيخ يزوّد الجسم بأغنى مصادر الليكوبين. ولذا فإن تناول هذه الفاكهة بشكل منتظم مفيد جدا للحفاظ على صحتكم.
د: التوت البري والتوت البنفسجي: كل أنواع التوت غنية بمركب الأنثوسيانين ، الذي يعتبر من أقوى أنواع المركبات الواقية من أشعة الشمس، ويقي من العديد من الأمراض.
هـ: الشاي الأخضر: الشاي الأخضر يعزز من وظيفة القلب والأوعية الدموية، ويُظهر نشاطا مضادا للسرطان، ويدعم نظام المناعة، ويُزيل سموم الجسم، ويساعد في السيطرة على الوزن، ويحمي أيضا خلايا الجلد من التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: