الرئيسية / طب وصحة / ممارسة الجنس تقلل الوزن

ممارسة الجنس تقلل الوزن

كتب : محمد نبيه إسماعيل
العلاقة الجنسية يمكن أن تكون أحدى طرق الحفاظ على صحة الجسم والعقل. و ممارسة علاقة جنسية صحية تساعد أيضا على فقدان الوزن.
و يتفق الخبراء على أنه لانقاص الوزن ، فإن الشخص بحاجة لحرق مزيد من السعرات الحرارية . و يمكن لممارسة الجنس مثل غيرها من الأنشطة البدنية حرق مزيد من السعرات الحرارية.
الجنس يمكنه أيضا زيادة معدل ضربات القلب مثل التمارين الرياضية وحرق ما معدله 200 سعرة حرارية لمدة 30 دقيقة.
وبالاضافة الى ذلك ، قد يقلل أيضا الجنس من تحفيز الشهية والمواد الكيميائية في الجسم التي تحكم الشهية ، لذلك يساعدك على تقليل السعرات الحرارية في الجسم وفقدان الوزن.
الجنس يساعد أيضا في تحسين الصحة العامة عن طريق الحد من التوتر وتحسين النوم ، وكلاهما يرتبط مع فقدان الوزن.
و توضح كريستين هاران ” هزة الجماع يدفع الجسم الى الافراج الأوكسيتوسين ، الذي هو مادة كيميائية تعزز الاسترخاء ، وتخفف الألم وتقوي الرابطة العاطفية”.
كذلك وفقا لها ، يمكن لممارسة الجنس أن تساعد أيضا على أن تنال قسط كاف من النوم و الذى هو مهم لشفاء الجسم بعد ممارسة الرياضة وتقليل هرمونات التوتر التي يمكن أن تسبب زيادة الوزن.
و تضيف هاران “الجنس يمكن ان يحسن لياقة القلب والأوعية الدموية والصحة النفسية ، في حين أن الصحة العقلية واللياقة البدنية القلب والأوعية الدموية يمكن أن تحسن نوعية الحياة الجنسية الخاصة بك” .
روتين النشاط البدني يمكن أن يجعل الجسم أكثر صحة ، تماما كما في الجنس . يمكن تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية عن طريق الجنس. و تحسين اللياقة البدنية وقوة العضلات ، ويمكن أن يجعل الجسم يحرق سعرات حرارية أكثر ، وهذا بدوره يجعلكم تنقصون فى الوزن.

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 2 =