الرئيسية / Tech / “فيس بوك” توضح سبب العطل المفاجئ بمنصاتها الإلكترونية في العالم

“فيس بوك” توضح سبب العطل المفاجئ بمنصاتها الإلكترونية في العالم

أماني الشريف

أصدرت شركة “فيس بوك” بيانا بشأن عطل بمنصاتها الإلكترونية، اليوم الأربعاء، في العديد من دول العالم.

وقالت الشركة، إنها تعمل على حل مشاكل تواجه بعض المستخدمين عند إرسال ملفات المواد الإعلامية عبر منصاتها للتواصل الاجتماعي بما فيها واتساب وانستجرام.

وذكر موقع “داون ديدكتور دوت كوم”، لمتابعة الأعطال الإلكترونية، إن أكثر من 14 ألف مستخدم أبلغوا عن مشاكل واجهتهم في “انستجرام”، بينما أبلغ أكثر من 7500 مستخدم عن مشكلات في “فيسبوك” و”واتساب”.

Facebook

@facebook
We’re aware that some people are having trouble uploading or sending images, videos and other files on our apps. We’re sorry for the trouble and are working to get things back to normal as quickly as possible. #facebookdown

وأظهرت خريطة الأعطال التفاعلية للموقع أن المشكلات تتركز في أجزاء من أوروبا والولايات المتحدة، بحسب وكالة “رويترز”.

وتعرضت مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك، وواتس آب، انستجرام”، في مصر إلى تعطل مفاجئ، مساء اليوم الأربعاء.

حيث فوجئ مستخدمي تلك المواقع، بعدم تحميل تلك المواقع، وواجهتهم مشاكل في الوصول إلى الصور والرسائل الصوتية.

وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية أن المواقع أصيبت بخلل فني مفاجئ، مما أدى إلى توقف الموقع على شبكة الإنترنت، في عدد من دول العالم.

وأضافت أن مستخدمي موقع “فيسبوك” فوجئوا بعدم تمكنهم من الدخول إلى حساباتهم، بظهور جملة ” Service Unavailable” بمعني “الخدمة غير متوفرة”.

كما تعذر ظهور التايم لاين على الموقع، وأيضا عدم ظهور الصور، وتلقى الموقع العديد من البلاغات عن عدم إمكانية رفع أي صور جديدة أو وسائط متعددة على جميع التطبيقات التابعة لشركة “فيسبوك”، مثل “إنستجرام” و”واتسآب”.

وكان خبراء السلامة أكدوا، أمس الثلاثاء، خلو مجمع شركة “فيسبوك” في وادي السيليكون من أي خطر بعد مخاوف من احتمال احتواء طرد بريدي على غاز السارين.

وحسب وكالة “رويترز”، فإن أربعة من مباني شركة “فيسبوك” قد أخليت، أول أمس الاثنين، وجرى فحص شخصين لاحتمال تعرضهما للغاز الذي يصيب الجهاز العصبي وقد يكون قاتلا.

المصدر :رويترز

عن أمانى الشريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *