الرئيسية / التعليم / وزارة التعليم الفلسطينية تستعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من العام 2019

وزارة التعليم الفلسطينية تستعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من العام 2019

سامي جاد الله – فلسطين

استعرضت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين إنجازاتها خلال النصف الأول من العام 2019 وذلك خلال لقاء عُقد بمقر الوزارة بغزة.

وحضر اللقاء نائب رئيس مجلس الوزراء السابق د. محمد عوض، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت والوكيل المساعد للتعليم العالي د. أيمن اليازوري، ووكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سهيل مدوخ وحضور عدد من المديرين العامين ومديري الدوائر.

وأوضح ثابت أن الوزارة استطاعت خلال النصف الأول من العام 2019 تحقيق العديد من الإنجازات التي ترتقي بالعملية التعليمية  بالرغم من الظروف الصعبة والتحديات الناجمة عن الحصار ونقص الموازنات التشغيلية وقلة الرواتب.

وتحدث بشيء من التفصيل عن إنجازات الوزارة ، حيث جرى بناء 3 مدارس والشروع في بناء مدارس أخرى  ، وتنفيذ المئات من الأيام  الدراسية والدروس التوضيحية وورش العمل والدورات التدريبية التي تسهم في تطوير العملية التعليمية ، كما جرى توظيف التكنولوجيا والاعلام الجديد وانتاج 1983 درس تعليمي مصور  لطلبة الثانوية العامة ، وانتاج 1267 حقيبة الكترونية لتسهيل تعليم التكنولوجيا، كما تم تنفيذ برنامج لتعزيز القيم المدرسية بعنوان الواجب نحو الله ثم الوطن والآخرين والذات ، وانشاء 4 وحدات مهنية جديدة في المدارس ضمن الاهتمام بالتعليم المهني، وحققت إذاعة التعليم الفوز في المركز الأول في مسابقة اتحاد الإذاعات العربية الخاصة بالبرامج الحوارية.

من جهته تحدث اليازوري عن إنجازات التعليم العالي  في مجال التعليم الجامعي والتعليم التقني إضافة إلى اعتماد البرامج التعليمية  وتطرق للرؤى والاستراتيجيات وأبرز المعيقات التي تواجه قطاع التعليم العالي.

بدوره قدّم عوض الشكر والتقدير لوزارة التربية والتعليم على الجهود الكبيرة  المبذولة  من طواقم الوزارة والتي ترتقي بالعملية التعليمية  وتخدم طلبتنا وشعبنا، لافتاً إلى أن التعليم عنصر أساسي للرقي والتقدم وأن الاستثمار في التعليم ضرورة ملحة، وخلال اللقاء أجاب د. عوض على استفسارات ومداخلات الحضور.

عن اياد القطراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *