وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تعقيب اولياء امور مصر علي تصريحات وقرارات الوزير الاخيرة

متابعة داليا الحزاوي :

أشادت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بقرار رفع الغياب عن المدارس بالرغم أنه جاء متاخرا، وتناشد الوزارة في اعادة النظر في المواد التي لاتضاف إلى المجموع مقارنه بما تم العام الماضي للثانوية العامة فقد قاموا بحلها هذه المواد علي نظام بوكليت يتم حله في المنزل، قائلة: ” فيجب في هذه الظروف الاستثنائية أن ننظر لسلامة الطلاب بعين الاعتبار خصوصا هناك موجه ثانية لفيروس كورونا اكثر قسوة وانتشار من الموجه الأولي بل هناك الاسوء وهو تحور الفيروس لينتج سلالة جديدة”.

 

وأضافت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، :نرجو أن لا يكون في جدول الامتحانات مادتين في نفس اليوم حتي لا يحدث اختلاط في الفترة التي تفصل بين الامتحانين، وطالبت بتطبيق لاإجراءات الاحترازية بصرامة أثناء عقد الامتحانات.

 

وناشدت” الحزاوي” الوزارة بجعل الوحدة الأخيرة للاطلاع فقط، متسائلة: ” كيف يستطيع الطالب أن يذاكر هذا الكم من المناهج ويراجع قبل الامتحان؟”، خاصًة أن هذا العام تقلص دور المدرسة واصبح الحضور عدد قليل من الأيام واعتمد الطالب علي نفسه في تحصيل المناهج.

 

ووتنصح “الحزاوي” طلاب الثانوية العامة بضرورة تنوع مصادر المذاكرة للاستفادة من جميع الأدوات التي وفرتها الوزارة حتي يعتادوا عليها، قائلة: ” لأنه يمكن في اي لحظة الامور تسوء، نحن في عام استثنائي يحتاج مرونة و الاهتمام بسلامة اولادنا في المقام الأول فنحن أمام وباء”.

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: