مدير القومي للامتحانات : لايجرؤ مسئول علي التدخل في تحديد مجموع طلاب الثانوية

 

مدير القومي للامتحانات :

لايجرؤ مسئول علي التدخل في تحديد مجموع طلاب الثانوية 

الأسئلة توضع بمعايير علمية وليس هناك امتحان صعب اوسهل بالكامل 

نفي الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ماتم تداوله علي لسانه كذبا بأن أعلى مجموع لطلاب الثانوية العامة هذا العام لن يتعدي ٧٥% قال الدكتور رمضان عبر غرفة عمليات الجمهورية أونلاين بالواتس أب أن هذا الخبر للأسف الشديد يهدف إلى إثارة الرأي العام بين الطلاب وأولياء أمورهم وأن هذا الكلام لم يصدر مني ولم أصرح به لأي جهة كما أوضح ان الامتحانات تعد وفق مواصفات علمية معتمدة ،لا يستطيع أي مسؤول أن يقرر أو يتخذ قرارا بأن يكون الامتحان سهلا أو صعبا

 وهناك بنوك أسئلة يتم سحب الامتحانات منها وفق معايير ومواصفات علمية محددة ،

وهناك لجان فنية تراجع ذلك و لا يتدخل أي شخص في عمل هذه اللجان ،وتعمل هذه اللجان على التأكد من مدى مطابقة أسئلة الامتحان للمواصفة الفنية لكل مادة.

كما أكد أن الخلاصة إن ما تم نشره غير صحيح بالمرة وأن المركز القومي للامتحانات يؤكد على تطبيق المعايير العلمية في إعداد الامتحانات، وتحقيق أقصى درجات العدالة والموضوعية بين أبنائنا الطلاب

جاء ذلك ردًا على تصريحات منسوب صدورها للدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي قد انتشرت علي صفحات التواصل الاجتماعي بأن مجموع أي طالب من  طلاب الثانوية العامة لن يتعدي مجموعه ٧٥%.

وفي هذا السياق كتب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي على صفحته الرسمية بالفيس بوك

أن ما حدث مثال صارخ لعبث بعض مواقع السوشيال ميديا:

وكتب نشرت بنفسي على هذه الصفحة فيديو رائع للأستاذ الدكتور رمضان محمد رئيس المركز القومي للامتحانات والفيديو موجود لمن يريد سماعه وبالرغم من وجود المرجع الرئيسي يتبارز البعض في كتابة عناوين مضللة تعبر عن سوء النية وعدم الفهم وتعمد التضليل والفيديو متاح لمن يريد الاستفادة منه.

واستنكر ذلك قائلا الغريب هو التعليقات التي تتنافس في التطاول على قيادات محترمة وعلى وزارة تعمل ليل نهار …. إن كان لديكم هذا الوقت للكتابة فإنه من الأجدى ان تسمعوا الفيديو بأنفسكم قبل التطاول على الآخرين.

رابط الفيديو الأصلي:

عن أمانى الشريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المجلة العلمية اهرام