تغريم TikTok

متابعة – أ / محمد الامين – مبرمج و مصمم جرافيك

قد يتم تغريم  TikTok ما قيمته 27 مليون جنيه إسترليني لفشلها في حماية الأطفال.

قد تواجه TikTok غرامة قدرها 27 مليون جنيه إسترليني لفشلها في حماية خصوصية الأطفال عند استخدامهم للمنصة.  و قد وجد مكتب مفوض المعلومات في المملكة المتحدة (ICO) أن منصة مشاركة الفيديو ربما تكون قد عالجت بيانات الاطفال الأقل من 13 عامًا دون الموافقة المناسبة.

وقالت المنظمة إن الخرق حدث على مدى أكثر من عامين – حتى يوليو 2020 – لكنها لم تتوصل بعد إلى نتائج نهائية.

يحدد الإشعار وجهة نظر ICO المؤقتة بأن TikTok انتهكت قانون حماية البيانات في المملكة المتحدة بين مايو 2018  حتى يوليو 2020 و الدعوه تم توجيها لأنه تم معالجة بيانات الأطفال دون سن 13 عامًا دون موافقة الوالدين المناسبة و ايضا فشل في توفير المعلومات المناسبة لمستخدميه بطريقة موجزة وشفافة وسهلة الفهم و تم معالجة بيانات الفئات الخاصة  دون أسس قانونية للقيام بذلك.

ووفقًا لـ Ofcom ، يستخدم 44٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثمانية و 12 عامًا في المملكة المتحدة TikTok ، على الرغم من سياساتها التي تحظر الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا على المنصة.

و تشير الأرقام المنشورة في إعلانات ByteDance إلى أن TikTok كان لديها 20.28 مليون مستخدم فى مصر فعلينا الانتباه جيدا لهذا التوجه الرقمى الجديد و سلبياتة على الفئة العمرية الصغيرة و حمايتهم .

فما حدث مكتب مفوض المعلومات في المملكة المتحدة ليست الواقعة الفريدة من نوعها  فأيضا في عام 2019  فرضت لجنة التجارة الفيدرالية على الشركة غرامة قياسية قدرها 5.7 مليون دولار لإساءة التعامل مع بيانات الأطفال كما تم تغريمها في كوريا الجنوبية لأسباب مماثلة وفي يوليو / 2022  صوتت لجنة التجارة في مجلس الشيوخ الأمريكي بالموافقة على إجراء من شأنه رفع سن منح الأطفال حماية خاصة للخصوصية عبر الإنترنت إلى 16 عامًا ، وحظر الإعلانات الموجهة للأطفال دون موافقة الاهل .

المراجع:

https://www.bbc.com/news/technology-63033263

تقرير إحصائيات مصر الرقمية عام 2022

عن محمد الأمين

شاهد أيضاً

لماذا يجب على الطلاب استخدام منصة المذاكرة الرقميه 

متابعه .اميره يونس كتب دكتور عاصم حجازي . في علم علم النفس التربوي عبر جروب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.