أخبار عاجلة

التعليم تعلن 7 حالات يسمح فيها دخول الدور الثاني للدبلومات الفنيه 2024

 

كتبت .اميره يونس

يسمح للطالب الراسب في امتحان الدور الأول بدخول امتحان الدور الثاني في الحالات التالية:

 

إذا رسب في مادة أو مادتين من مواد الامتحان بخلاف التربية الدينية يؤدى الامتحان فيما رسب فيه – وفى حالة نجاحه فيهما يحتسب للطالب 50 ٪ من النهاية الكبرى للمادة أو المادتين وبناء على ذلك يتم تعديل المجموع الكلى.

 

الطالب الذي رسب أو تغيب في مجموعة المواد المادة) ذات الفروع له الحق في أداء امتحان الدور الثاني فيما رسب فيه ولا تحتسب له أكثر من 50 % من النهاية الكبرى المخصصة للفرع مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد (الفروع) التي اجتازها في الدور الأول وبناء على ذلك يتم تعديل المجموع الكلي للمادة ذات الفروع ويتم التعديل الكلى وذلك وفقا لفتوى الشئون القانونية.

 

إذا رسب في المجموع الكلى لمواد الامتحان وفى مادتين يسمح له بأداء الامتحان في هاتين المادتين فقط للنجاح فيهما ويتم تعديل المجموع الكلى.

 

إذا تخلف عن أداء امتحان الدور الأول في كل المواد أو بعضها بعذر يقبله مدير مديرية التربية والتعليم وتخطر به لجنة النظام والمراقبة المختصة فورا يؤدى الامتحان في الدور الثاني فيما تخلف فيه بشرط عدم رسوبه في أكثر من مادتين من المواد التي أدى الامتحان فيها في الدور الأول على أن تقدر درجة الامتحان بنفس النسب المقررة لامتحان الدور الأول.

 

الطالب الراسب في التقييم النهائي (معرفي – مهاري) بالدور الأول وله حق دخول الامتحان بالدور الثاني في ذات العام في التقييم النهائي يحصل على 50٪ من النهاية الكبرى للتقييم النهائي (معرفي – مهاري) ويتم تعديل المجموع الكلي.

 

و الطالب الراسب في أحد فرعي التقييم النهائي معرفي أو مهاري وله حق دخول الامتحان بالدور الثاني في ذات العام يؤدي الامتحان في فرعي التقييم النهائي معرفي ومهاري، على أن يحتسب له 50٪ من النهاية الكبرى للفرع الراسب فيه بالدور الأول معرفي أو مهاري، ويتم احتساب الدرجة الفعلية الحاصل عليها بالدور الثاني بالفرع الآخر (معرفي أو مهاري) ويتم تعديل المجموع الكلي.

عن هاني سلام

شاهد أيضاً

حجازي يوجه المديريات لعمل مراجعات مجانية لطلاب الشهادات العامة

كتبت .اميره يونس في خطوة تستهدف تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة للطلاب: وزير التربية والتعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.