لعلاج مشاكل البشرة: تناول الثوم!

– وكالات الأنباء –
خبراء التغذية: مزيج الثوم وخل التفاح يساعد في علاج التهابات البشرة وتساقط الشعر.
تجاهل الطعم وركز على الفائدة
الثوم من أقدم الثمار التي كثر الحديث عن فوائدها للصحة العامة، ولا يعلم الكثيرون عن الفوائد الموجودة بداخله بالنسبة للبشرة والشعر، هذه ما تؤكده خبيرة التجميل منى هاني.
وتضيف “إن تناول راس ثوم واحد على معدة خاوية كل صباح يخلص المرأة من جميع مشاكل البشرة والشعر. فهي فكرة غير محببة لدى كثير من النساء ولكن عندما يروا بأنفسهم مدى الفوائد التي سوف تعم عليهم إثر تناوله باستمرار، سوف يقبلون عليه بشكل دائم”.
وتؤكد خبيرة التجميل أن من أكثر المشاكل التي يعمل الثوم على حلها هي “حب الشباب” لدى الجنسين، مشيرة إلى أن الثوم “يحتوى على مضادات حيوية طبيعية تعالج الالتهابات التي تصيب البشرة، حيث يقوم بمحاربة البكتيريا والفطريات والجراثيم التي تنتقل إلى البشرة والتي تظهر في صورة حبوب شباب وذلك عن طريق خلط معجون الثوم مع مقدار مساو من خل التفاح ومسح الحبوب بها بقطنة نظيفة أكثر من مرة يوميا”.
وتضيف أن “زيت الثوم يقضي على مشكلة تساقط الشعر الذي تعاني منها الكثير من الفتيات، وذلك باستعماله ليلا باستمرار، وخاصة على المناطق التي يكثر فيها تساقط الشعر، حيث يتم تغطية الشعر ثم غسله في الصباح جيدا”.
وتؤكد أن الثوم علاج فعال للقضاء على قشرة الشعر و”ذلك بدق ثلاثة رؤوس ثوم حتى تكون كالعجين، ثم تعجن في خل تفاح وتعبأ في قارورة زجاجية وتترك لمدة أسبوع في الشمس ثم يدهن بعد ذلك الرأس مع التدليك لمدة أسبوع فسوف يقضي ذلك على القشرة ويؤدي إلى نعومة الشعر أيضاً مع ملاحظة الدهن بزيت الزيتون بعد ذلك”.

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: