8فوائد للزبيب تعرف عليها

المجلة العلمية اهرام

متابعة : عطاف بالحاج

 

يعتبر الزبيب من أنواع الغلال المجففة التي تنتج عن تجفيف العنب والتي لها اقبال كبير من قبل الناس خاصة في رمضان لذا تعرف على فوئده الصحية والمتمثلة في:

الوقاية من السرطان وذلك لوجود مواد مثل reservratrol التي لها خصائص مميزة كمضادة للإلتهابات وبعض أنواع السرطانات ومادة الأنثوسيانين التي تتواجد بنسبة عالية تحديدا في العنب الاحمر كما تساعد الألياف الغذائيةDietaryfibers أيضا في تجفيف معدل الاصابة بسرطان القولون والصدر.

الوقاية من أمراض القلب وضغط الدم وذلك لوجود مادة “ريسيرفراترول” والتي تساهم في الخفاض مستوى الكوليستيرول في الدم وبالتبعية تقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب.

زيادة خصوبة الرجال وذلك لوجود مادة الارجين والتي تساعد في انتصاب العضو الذكري وزيادة حركة الحيوانات المنوية مما يؤدي إلى زيادة قدرة الرجال على الانتصاب.

محاربة العدوى الفيروسية وذلك أيضا لوجود مادة ريسيراترول تحارب بقوة عدوات الفيروسات الفطرية .

مقوي للأسنان ومنع التسوس حيث يحتوي  على حمض الاوليانوليك وتحمي من تآكل الأسنان.

علاج الإمساك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والتي يحتاجها الجسم لمنع الإمساك.ويحتوي على كمية كبيرة من الفلافينويدز مثل حمض التارتاريك وغيرها ويساعد على تزويد حركة الامعاء.

علاج الأنيميا تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين B كالبايريدوكسين والتي تساعد في تكوين كويرات الدم الحمراء وتحمي من إلتهابات الأعصاب.

معادلة حموضة الدم، ذلك ان اليوتاسيوم والماغنيسيوم من أهم معادن التي تتوفر  بكثرة في الزبيب وتعادل حموضة الدم. وتمنع تطور التسمم الحمض له.

فهو من الفوائد الصحية الآمنة لك ولطفلك.

المصر T24

عن عطاف بالحاج

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: