الرئيسية / الحياة البرية / الصراع المحتدم حاليا بين الناشطين الداعيين إلي حقوق الحيوان و الأجهزة المسئولة في مصر

الصراع المحتدم حاليا بين الناشطين الداعيين إلي حقوق الحيوان و الأجهزة المسئولة في مصر

يبدو أن الصراع المحتدم حاليا بين الناشطين الداعيين إلي حقوق الحيوان و الأجهزة المسئولة في مصر أساسة عدم اعتراف الأجهزة المنوطة بحق المجتمع المدني في طرح تساؤلات و التقدم بشكاوي. فالنمط السائد في القائمين علي الحياة البرية و الإدارة المركزية لحدائق الحيوان و الهيئة الإدارية لاتفاقية (السايتس) اتفاقية التجارة الدولية تنظيم الاتجار في الحيوانات و النباتات المهددة بالانقراض هو: تجاهل و عدم الرد علي الشكاوي و الاقتراحات لعدم أحقية المجتمع المدني في ذلك.

تقارير معلوماتية وإحصاءات : قوانين تداول المعلومات – التجارب الدولية والوضع الحالي في مصر

يستعرض التقرير عدد من التجارب الدولية فى مجال قوانين تداول المعلومات, حيث تعد حرية تداول المعلومات حق أصيل للمجتمعات والشعوب حيث يتناول القسم الثاني عرضا مختصرا للاتفاقيات الدولية والإقليمية التي تناولت حرية تداول المعلومات. بينما يعرض القسم الثالث لتجارب عدد من الدول فـي مجال قوانين حرية تداول المعلومات بما يكفل حق المواطن فـي الحصول على المعلومات، للتعرُّف على أهم البنود التي تضمنتها تلك القوانين، بهدف الاستفادة من هذه التجارب، للمساهمة فـي الإسراع بإصدار قانون المعلومات فـي مصر.. وأخيرا يعرض القسم الرابع وضع حرية تداول المعلومات فـي مصر والعالم.

http://www.eip.gov.eg/Documents/StudiesDetails.aspx?id=1262

وأشار الدكتور ياسر علي حسب وكالة أنباء الشرق الاوسط – الى أن الرئيس مرسي أكد على ضرورة إصدار قانون حرية تداول المعلومات حتى يمكن تقييم الإعلام بصورة موضوعية، مؤكدا أن إصدار هذا القانون كان أحد الملفات الهامة في برنامج الرئيس الانتخابي .

http://www.aswatmasriya.com/news/view … 34-4cbe-aeed-94e5c51a3776

مصدر الصورة: الموقع الرسمي للإدارة المركزية لحدائق الحيوان المهدي من شركة لينك المصرية بناء علي طلب تقدمت به رابطة أوار للتوعية بحقوق الحيوان عام 2008

http://www.gizazoo-eg.com/News/NewsDetailsAr.aspx?newsId=67

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *